محطة شل مخيزنة
محطة خدمة شل مخيزنة – أول محطة خدمة تعمل بالطاقة الشمسية في السلطنة.

وكانت شل العُمانية قد أسندت مناقصة لشركة الجرف القاري للطاقة الشمسية، إحدى المؤسسات العُمانية الصغيرة والمتوسطة، لتنفيذ المشروع وتزويد محطة خدمة شل المخيزنة بتكنولوجيا الطاقة الشمسية بعد حصول رواد الأعمال على التدريب اللازم حول أساسيات تكنولوجيا الطاقة الشمسية ضمن برنامج شل انطلاقة.

ممثل الجرف القاري والرئيس التنفيذي
من اليمين إلى اليسار: محمد البلوشي (الرئيس التنفيذي – شل العُمانية)، ماجد العلوي (المدير العام - الجرف القاري للطاقة الشمسية)، خالد العويسي (مدير قطاع التجزئة – شل العُمانية)

وفي تعليق له حول هذه المناسبة، قال خالد بن هاشل العويسي، مدير قطاع التجزئة:" إننا نعمل من أجل إيجاد قيمة تعود بالفائدة على مجتماعتنا المحلية التي ننتمي إليها، وذلك عبر محطات خدمة شل الموزعة في مواقع إستراتيجية في السلطنة. ويظهر هذا جليًا من خلال مشروع الطاقة الشمسية في المحطات والذي يشجع على إيجاد حلول بديلة ومستدامة للطاقة. وسيساهم هذا المشروع في تمكين وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة لتقوم بدورها في مجال تحولات قطاع الطاقة، وتعد شراكتنا مع شركة الجرف القاري للطاقة الشمسية مثالُا واضحًا على ذلك." ويأتي المشروع في إطار التزام شل العُمانية بالمسؤولية الاجتماعية مع سعيها لخلق فرص أعمال للمؤسسات العُمانية ورواد الأعمال.

ومن جهته قال ماجد سالم العلوي، المدير العام لشركة الجرف القاري للطاقة الشمسية: "إن التزام شركة شل العمانية بالتحول الذي يشهده قطاع الطاقة كان مصدر إلهام لنا كمؤسسة صغيرة، وشجعنا على تطوير أعمالنا والمساهمة في خلق وظائف جديدة."

ويذكر بأن شركة الجرف القاري للطاقة الشمسية قد تم تكريمها مؤخرًا من قبل الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) كأحد أبرز المؤسسات الصغيرة في السلطنة.