
زيت شل Helix Ultra بتقنية PurePlus
تحتاج سيارات اليوم إلى زيت يواكب المتطلبات المتغيرة ويفعل المزيد لتحسين الأداء وعمر المحرك. لذا طورت شل تقنية PurePlus، وهي طريقة جديدة تماما - تبدأ بالغاز الطبيعي - لإنتاج الزيوت القاعدية، المكون الرئيسي لزيوت المحركات. يعتبر زيت شل Helix Ultra بتقنية PurePlus أول زيت محركات اصطناعي مصمم من الغاز الطبيعي ويوفر أداء طويل المدى للمحرك.
تعتبر تقنية PurePlus من شل عملية ثورية تحول الغاز الطبيعي إلى زيت قاعدي نقي لا يحتوي أي من الشوائب الموجودة في النفط الخام. حيث يمثل الزيت القاعدي حوالي 75-90% من زيت المحرك ما يجعل هذا خطوة تغيير هامة في تركيبه.
تنتج تقنية PurePlus من شل زيت يتميز بمستويات معززة من اللزوجة والاحتكاك والتطاير مقارنة بالزيوت القاعدية التقليدية التي تستخدم على نطاق واسع. ما يعني أن هذا الزيت يساعد على إطالة عمر المحرك وتقليل تكاليف الصيانة وخفض استهلاك الزيت وتعزيز التوفير في استهلاك الوقود وتوفير نظافة أفضل للمحرك.
مزايا زيت شل HELIX ULTRA

أداء ممتاز في درجات الحرارة القاسية
يظل زيت شل Helix Ultra قويا لفترة أطول في درجات الحرارة المرتفعة بشدة للحفاظ على أداء وحماية المحرك. كما يوفر مقاومة فائقة لتدهور جودة الزيت حتى 32٪ أفضل من أحدث معايير الصناعة*.
كما يوفر زيت Helix Ultra بتقنية PurePlus، بفضل أدائه الاستثنائي في درجات الحرارة المنخفضة، تدفقا أسرع ثلاث مرات عند درجة حرارة -40 مئوية لتسهيل بدء التشغيل وتسريع إحماء المحرك**.
*مقارنة مع مواصفة SN من معهد البترول الأمريكي وبالارتكاز على اختبار الأكسدة Sequence IIIG
**مقارنة مع مواصفة SN من معهد البترول الأمريكي وبالارتكاز على مواصفة D484 من الجمعية الأمريكية لاختبار المواد
عملية ثورية
تحويل الغاز الطبيعي إلى زيت قاعدي نقي
1. التحويل إلى غاز | 2. التركيب | 3. التكسير الهيدروجيني | 4. منتجات تسييل الغاز |
---|---|---|---|
يتفاعل غاز الميثان من الغاز الطبيعي مع الأكسجين النقي لإنتاج غاز التركيب | يدخل غاز التركيب إلى مفاعل لتحويله إلى سائل يسمى الخام التركيبي (سينكرود) | يدخل الخام التركيبي في جهاز التكسير الهيدروجيني لتكسير الجزيئات وتشكيل أخرى جديدة | تقطر الجزيئات الجديدة إلى منتجات غاز مسال، بما في ذلك زيوت قاعدية بتقنية PurePlus |
كيف يعمل
تضيف شل تقنية التطهير الفعال الحصرية إلى زيت شل القاعدي بتقنية PurePlus لإنتاج زيت شل Helix Ultra - أكثر زيوت محركاتنا تطورا على الإطلاق. يساعد هذا المزيج الفريد زيت شل Helix Ultra على توفير مستويات أعلى من التطهير والحماية - ما يعني أنه لا يوجد زيت محركات آخر يمكنه الإبقاء على نظافة المحرك كما كان عند خروجه من المصنع.
لماذا طورت شل تقنية Pureplus؟
حققت تقنيات المحركات العالمية تقدما كبيرا في السنوات الأخيرة، وتطالب الشركات المصنعة للسيارات بمستويات أداء أعلى من زيوت المحركات. وقد خلق هذا تحركًا عامًا في السوق نحو زيوت اصطناعية ممتازة (زيوت ذات لزوجة أقل بجودة عالية على الدوام). تتيح هذه الزيوت للسائقين الحصول على المزيد من محركات اليوم عالية الأداء.
تبحث شل دائما عن طرق لإدخال تقنيات جديدة ومحسنة لتركيبات زيوت محركاتها. مع تقنية تعتمد على الغاز الطبيعي، وهي نقطة انطلاق نظيفة ونقية، أعادت شل تخطيط واختراع مواد تشحيمها الاصطناعية وتعزيز أداء منتجاتها.
يوصي به الأفضل
فيراري

شريك تقني
تعود علاقة شل مع إنزو فيراري إلى ثلاثينيات القرن الماضي. استخدمت أول سيارة فيراري تخرج من بوابات المصنع في مارانيلو، إيطاليا، في عام 1947 مواد تشحيم شل. ولا يزال هذا هو الحال اليوم - حيث يحتوي كل محرك فيراري يُنتج في مارانيلو، من 458 Italia إلى أحدث ابتكارات فيراري، زيت شل Helix Ultra بتقنية PurePlus.
وتمنح حقيقة أن أي منتج جيد بما فيه الكفاية لسيارة خارقة مثل فيراري الثقة لسائقي جميع السيارات أن هذا زيت محرك يمكنهم الوثوق به.
كما تعتبر حلبة فورمولا 1™ عالية السرعة والضغط مكان اختبار زيت شل Helix Ultra. يبذل علماء شل كل مجهود ممكن لتحسين زيوت محركات السباق التي يزودون بها فريق فيراري لتوفير أقصى قدر من القوة والأداء على الطريق*
"تعتبر محركاتنا من بين الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم. وتحتاج إلى زيت بالمستوى ذاته. لهذا نختار زيت شل Helix Ultra بتقنية PurePlus." – فريق فيراري
زيت شل Helix Ultra بتقنية PurePlus هو زيت المحرك الوحيد الذي أثق به. كيمي رايكونين - سائق فريق فيراري
*في حين تشترك زيوت محركات شل Helix Ultra بتقنية PurePlus لمضمار السباق والطريق العادي في نفس المنصة التقنية، تخصص تركيبة السباق لمواجهة ظروف السباق القاسية.
BMW Motorsport

شريك تقنية ممتاز
توجد شراكة تقنية بين BMW Motorsport وشل - يعمل علماء شل في تعاون وثيق مع مهندسي BMW Motorsport لتحقيق بحث وتطوير متعمق. سوف تتسابق كل سيارات بي إم دبليو M4 DTM الثمانية باستخدام مزيج مفصل من زيت شل Helix Ultra المصنوع بتقنية شل PurePlus. ويكون هذا في نهاية المطاف لصالح قائدي السيارات على الطريق، لأن هذا يمكن شل من اختبار زيوت المحركات في الظروف القاسية، ما يساعد على توجيه التطوير المستمر لزيوت محركات الجيل القادم مثل زيت شل Helix Ultra بتقنية PurePlus.
"سلسلة DTM متطلباتها كثيرة. مضمار السباق صعب والمنافسة شرسة. يمكنك الفوز فقط إذا كانت الحزمة الكاملة متميزة - ويشمل هذا زيت المحرك. صمم زيت شل Helix Ultra لحماية محركي. "يساعدني على الحصول على أفضل أداء من سيارتي في أي وقت." – أوغستو فارفوس، سائق BMW Works
*في حين تشترك زيوت محركات شل Helix Ultra بتقنية PurePlus لمضمار السباق والطريق العادي في نفس المنصة التقنية، تخصص تركيبة السباق لمواجهة ظروف السباق القاسية.
Maserati

شريك تقني
تستخدم كل سيارة Maserati تغادر خط الإنتاج زيت شل Helix Ultra بتقنية شل PurePlus. يشترك زيت شل Helix Ultra وMaserati في رؤية طموحة لمستقبل سوق السيارات الفاخرة في العالم، والتزام لتقديم أفضل المنتجات للسائقين في جميع أنحاء العالم - زيوت محركات عالية الجودة من شأنها أن تحسن أداء المحرك بشكل أكبر، مما يمكن سائقي Maserati من الاسترخاء والتمتع بكل مرة قيادة. كما يرى زيت شل Helix Ultra بفخر إحدى سيارات Maserati في بطولة تروفيو العالمية.
"يعتبر إطلاق زيت شل الثوري الجديد Helix Ultra بتقنية PurePlus خطوة هامة إلى الأمام من حيث زيوت المحركات التي نقدمها لشركات صناعة السيارات الفاخرة مثل Maserati. - كارا تريدجيت، مدير تقنية Auto OEM في شل

زيت شل Helix Ultra 5W-40
تعرف على تقنية PurePlus مع زيت شل Helix Ultra 5W-40 التي تقدم لك أقصى قدر من الحماية للمحرك.