two people at a desk and looking at the camera

وفي تعليق له حول هذه الإتفاقية قال مهدي العبدواني، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات،: "إننا مسرورون بتوقيع هذه الإتفاقية مع شل العُمانية لتزويد سفن أسطولنا بالوقود البحري عبر مختلف موانئ السلطنة. وإننا نفخر بكوننا مشغلًا متميزًا لأحدث العبارات وسفن الدحرجة وأسرعها على المستوى الإقليمي."

ويذكر بأنه من المتوقع أن تقدم الشركة الوطنية للعبارات بأسطولها المتكون من 8 سفن خدمات نقل لـ 12 طريقًا بحريًا (مستخدم حاليًا أو سيتم إطلاقه مستقبلًا) وذلك على الصعيدين المحلي والإقليمي من خلال العبارات السريعة وسفن الدحرجة. كما يتوقع بأن تتم إضافة المزيد من السفن للأسطول وذلك في سعي لتحقيق رؤية الشركة الوطنية للعبارات وأهدافها الاستراتيجية.

تعد الشركة الوطنية للعبارات ش.م.ع.ع ملكًا للدولة وهي الناقل البحري الوطني الذي يوفر خدماته لنقل الركاب والمركبات والبضائع المشحونة عبر كافة موانئ السلطنة. كما تعد مساهمًا مؤثرًا في مجالات التجارة والسياحة والنقل البحري وتطوير البنية التحتية ذات العلاقة بهذا القطاع في سلطنة عُمان. إن التحديات التي يفرضها الساحل العُماني الممتد على مسافة 3,165 كم تجعل من خدمة العبارات ضرورة قصوى للمواطنين والزائرين على حد سواء حيث أنها تمثل رابطًا أساسيًا بين الموانئ وتقلل من عناء رحلات السفر الطويلة.

والجدير بالإشارة أن الشركة الوطنية للعبارات تقدم برنامج رحلات من مسقط إلى خصب، وشناص إلى خصب، وخصب إلى ليما، وشناص إلى دبا، وخصب إلى دبا، وشناص إلى ليما، وليما إلى دبا، وشنه إلى جزيرة مصيرة. كما تقدم الشركة الوطنية للعبارات رحلات إقليمية بين خصب وجزيرة قشم، وخصب وبندر عباس في قنوات مضيق هرمز إضافة إلى مسار مسقط إلى شبهار.

وفي تعليق له حول هذه الاتفاقية، قال محمد بن محمود البلوشي، الرئيس التنفيذي لشل العُمانية: "إن لشل العُمانية مسيرة من التطوير الناجح وإدارة عمليات إعادة تعبئة الوقود في الموانئ الرئيسية في السلطنة، لذلك فإننا نتطلع للعمل على قرب مع الأطراف ذات العلاقة في الشركة الوطنية للعبارات من أجل التزويد بتقنيات وقود حديثة ذات مستوًا عالمي والتي من شأنها إضافة قيمة في عملياتها. وتعد السلطنة في حالة استعداد سنوات القادمة لتصبح مركزًا إقليميًا خلال السنوات القادمة، وتجذب استثمارات ومشاريع ضخمة لا سيما في قطاعات السياحة والخدمات اللوجستية بما يساهم في تنويع مصادر دخل الاقتصاد العُماني وزيادة مستوى تنافسيته على الصعيد العالمي. إننا نلتزم بالقيام بدور أساسي في الحفاظ على هذه الرؤية وتحقيقها من خلال تقديم الجودة والتميز التشغيلي لعملائنا مثل الشركة الوطنية للعبارات في عُمان."

تتمتع شل العُمانية بعقود من الخبرة في قطاع أعمال الوقود البحري بشبكة إمدادات للوقود تغطي العديد من أهم مواقع إعادة التعبئة في العالم، مع حرص الشركة على تطبيق أعلى معايير السلامة والنزاهة التشغيلية عبر مختلف عملياتها.

تعد شل العُمانية شركة مساهمة عامة مسجلة في سوق مسقط للأوراق المالية بنسبة تعمين بلغت ما يقارب 90% وهي تقدم تقنية وقود ذات مستوًا عالمي مع الحرص على تحقيق التميز التشغيلي في قطاعات أعمال التجزئة والزيوت التجارية والوقود البحري ووقود الطيران في السلطنة، والسعي في تحقيق القيمة المحلية المضافة ومشاركة الفوائد مع المجتمع المحلي.