الأسئلة الشائعة

أكثر الأسئلة شيوعا حول بطاقة وقود شل (مسبقة الدفع)

ما هي "بطاقة وقود شل" ؟

بطاقة وقود شل عبارة عن برنامج بطاقة مسبقة الدفع أصدرته شركة شل العمانية للتسويق ش.م.ع.ع لكي توفر للعملاء اختيارات دفع تساعدهم في حالة عدم توفر النقود أثناء تعبئة الوقود في محطات خدمة شل.

يمكن للعملاء الاستفادة من هذه البطاقات لشراء وقود شل في هذه المرحلة. بطاقة الوقود عبارة عن منتج صالح للاستخدام لمرة واحدة، وهي غير قابلة لإعادة الشحن،. إذ يمكن لحامل البطاقة التخلص منها أو إتلافها عند انتهاء الرصيد.

يتم تسجيل بطاقة وقود شل في النظام لدينا مع رقم هاتفك النقال لضمان توفير خدمة العملاء بعد ذلك.

إذا قمت بشراء إحدى هذه البطاقات وترغب في تسجيل بياناتك للاستمتاع بالفوائد الكاملة لبطاقة وقود شل، فيمكنك ذلك من خلال موقعنا الإلكتروني: 

www.shellomancardsonline.com/  عن طريق تسجيل رقم بطاقة الوقود (المطبوع على واجهة البطاقة) ورقم هاتفك النقال.

أين تتوفر بطاقات وقود شل؟

تتوفر بطاقات وقود شل في محطات خدمة شل المشاركة.

كيف يتم تفعيل البطاقة؟

يجب تفعيل البطاقة قبل استخدامها. للتفعيل يجب إحضار البطاقة إلى محطة خدمة شل التي تم شراء البطاقة منها وتسليمها إلى موظف المحطة الذي يقوم بدوره بتفعيل البطاقة وتسليمك إيصالاً بذلك. علماً بأن تسجيل رقم هاتفك النقال في موقع شل الإلكتروني يتيح لك الإطلاع على معاملاتك إلكترونيًا.

كيف يمكنني تأمين بطاقة وقود شل؟

إننا نوصي بشدة بعدم إعطاء بطاقة وقود شل لأي شخص آخر بغرض استخدامها حيث أنها عبارة عن نقود. وفي حالة رغبتك بإعطائها لشخص آخر فإننا ننصحك بالاطلاع على إيصال عملية التعبئة التي أجريت بواسطة بطاقتك للتأكد منها.

تذكّر أنه من الضروري كتابة رقم بطاقة وقود شل الخاصة بك فوراً في مكان آمن بعد استلامها. يرجى الإحاطة بأن لا يمكن تقديم الخدمة بدون هذا الرقم، ويعد هذا إلزاميًا لجميع حاملي البطاقات المسجلين.

ما هي فترة صلاحية بطاقة وقود شل؟

تسري بطاقة وقود شل  لمدة سنة اعتباراً من تاريخ التفعيل الأول.

هل يمكنني الحصول على تسهيلات ائتمان بواسطة بطاقة وقود شل؟

لا، بطاقة وقود شل ليست بطاقة ائتمان، حيت يتم الخصم من رصيد بطاقتك فورًا عند إجراء عملية تعبئة الوقود.

ما هي الإجراءات التي يجب علي إتباعها في حال تلفت بطاقتي أو تعطلت لأي سبب آخر؟

إذا تعطلت بطاقتك في إحدى محطات خدمة شل المشاركة، فإن موظف المحطة قد يستطيع مساعدتك في حل المشكلة. إلا أنه قد تكون هناك حالات تتطلب منك الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم   24570333لتتم مساعدتك  في حل تلك المشكلة. وفي بعض الحالات، خاصة إذا تلفت البطاقة أو تمزقت، فإنك قد تحتاج لاستبدالها. وفي هذه الحالة،  يتم تحويل المبالغ المتوفرة في بطاقتك التالفة إلى البطاقة الجديدة المستبدلة.

كيف أستخدم بطاقة وقود شل الخاصة بي للشراء من محطات خدمة شل؟

يرجى تقديم بطاقة وقود شل إلى موظف المحطة قبل التعبئة وإخباره بمبلغ الشراء الذي ترغب به أو بكمية الوقود المطلوبة

كيف يمكنني معرفة الرصيد المتوفر في البطاقة؟

1-     إيصال العملية: في كل مرة تستخدم البطاقة للتعبئة من المحطة يتم تقديم إيصال لك يوضح تفاصيل العملية والرصيد المتبقي في البطاقة.

2- من خلال الموقع الإلكتروني: في حال قمت بالتسجيل باستخدام رقم الهاتف النقال عند تفعيلك للبطاقة، فإنه يمكنك معرفة رصيد بطاقتك من خلال إدخال الرقم المتسلسل للبطاقة في الموقع الإلكتروني:

www.shellomancardsonline.com

3- في محطة خدمة شل: يمكن لموظف المحطة إعلامك حول الرصيد المتبقي في بطاقتك عند تمريرها في جهاز البطاقة المتوفر في المحطة.

4-مركز خدمة عملاء شل: اتصل بالرقم 24570333   وأبلغ موظف مركز خدمة العملاء بالرقم المتسلسل لبطاقتك أو رقم هاتفك المسجل

ماذا يمكنني أن أعمل إذا  فقدت بطاقة وقود شل الخاصة بي؟

بناءاً على الأحكام والشروط، والمذكورة في هذا الموقع، فإن بطاقة وقود شل لا يمكن إلغائها او استرجاع قيمتها، إذ يتم التعامل مع بطاقة وقود شل على أنها نقود، ولن تكون شل مسؤلة عن أية خسائر مادية قد تنشأ نتيجة سوء استخدام أي بطاقة.

ما هي المعلومات المتعلقة بحساب بطاقتي التي يمكنني الحصول عليها من الموقع الالكتروني؟

إذا كانت بطاقتك مسجلة في الموقع الإلكتروني لبطاقات شل عمان، فسيكون بإمكانك الإطلاع على سجل كامل لكافة معاملاتك.

ما الذي يتوجب علي القيام به إذا أردت تغيير رقم هاتفي النقال المسجل؟

يجب عليك الدخول ( باستخدام رقم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك) إلى موقع : www.shellomancardsonline.com  وتغيير بياناتك مباشرة من خلاله.

كما يمكنك الاتصال بمركز خدمة عملاء شل على هاتف رقم 24570333 وطلب تغيير بياناتك.

إذا كان الرصيد المتبقي في حساب بطاقتي 4 ر.ع ولكن خزان سيارتي لا يتسع إلا إلى وقود بقيمة 3 ر.ع، ما مصير المبلغ المتبقي؟

يتم خصم قيمة الوقود الذي تمت تعبئته  فقط. أما الرصيد المتبقي فيبقى في حساب البطاقة.

هل يمكنني شراء منتجات أخرى  باستخدام بطاقة وقود شل؟

لا. في الوقت الحالي، يمكنك شراء وقود شل فقط  باستخدام بطاقة وقود شل.

تاريخ آخرمراجعة:4 سبتمبر 2018. يرجى التأكد من التحديثات بانتظام.

الشروط والأحكام

اقرأ الشروط والأحكام المتعلقة ببطاقة وقود شل (مسبقة الدفع)

 

1- يشير برنامج "بطاقة وقود شل" إلى برنامج بطاقات مسبقة الدفع حسب التفاصيل المبينة هنا ( " البرنامج ")،  وهو مصمم  من أجل شراء الوقود من محطات خدمة شل المشاركة في سلطنة عمان. تخضع المشاركة في البرنامج إلى هذه الشروط والأحكام،  التي قد تقوم شركة شل العمانية للتسويق ش.م.ع. ع بتعديلها من وقت لآخر بناءً على تقييمها الخاص ودون إشعار مسبق،  وتشكّل  موافقة من قبل حامل البطاقة على تلك الأحكام والشروط كما يتم تعديلها من وقت لآخر. أحدث نسخة من هذه الأحكام والشروط  المطبقة متوفرة في هذا الموقع الإلكتروني.

2-تشير شل  أينما ترد هنا إلى “شركة شل العمانية للتسويق ش.م.ع. ع”،سجل تجاري رقم. 1571230، مكتبها المسجل حسب العنوان التالي: ص. ب 38، الرمز البريدي 116، ميناء الفحل – مسقط، سلطنة عمان

3-  الشخص الذي يكون رقم هاتفه النقال مسجل في شل  أو الشخص الذي تكون بطاقة وقود شل بحوزته في حالة عدم وجود رقم هاتف نقال مسجل،  يعد هو حامل البطاقة ("حامل البطاقة")

4-يوافق حامل البطاقة عند تسجيل بياناته على استلام جميع الإخطارات عبر الرسائل النصية القصيرة حول معاملات بطاقة وقود شل وأية معلومات أخرى والتي قد ترده من وقت لآخر عبر رقم الهاتف النقال المسجل.

5- تعد بطاقة وقود شل والخدمات المتعلقة بها والمتوفرة في الموقع الإلكتروني، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر خدمة عرض تقارير المعاملات-، خدمات إلكترونية ("خدمات إلكترونية")

(" خدمات عبر الإنترنت ").

6-  يتضمن موقع شل الإلكتروني الذي يدعم البرنامج www.shellomacardsonline.com  أو أي نطاقات مواقع أخرى قد تتعلق بهذا البرنامج في المستقبل تفاصيل محددة متعلقة بالبرنامج

7-لا يمكن إلغاء بطاقة وقود شل أو استرجاع قيمتها. 

8- تعبر القيمة المذكورة في بطاقة وقود شل عن القيمة الحقيقية لبطاقة وقود شل، ولا يعتد بأي قيمة أخرى غيرها. 

9- يمكن لحامل البطاقة استخدام المبلغ المتوفر في البطاقة لشراء وقود من أي من محطات خدمة شل المشاركة في سلطنة عمان.

10- تسري البطاقة المصدرة لمدة سنة واحدة اعتبارًا من تاريخ التفعيل الأول. ويجب على العميل أن يقوم بإبلاغ مركز خدمة عملاء شل على هاتف 24570333 على الفور في حالة تلف بطاقة وقود شل. علماً بأن شل لن تكون مسؤولة عن أية خسائر ناتجة عن بطاقة وقود شل المفقودة أو المسروقة.

11- يتم التعامل مع بطاقة وقود شل على أنها نقود، ولن تكون شل مسؤولة عن أية خسائر مادية قد تنشأ نتيجة سوء استخدام أي بطاقة.

12- يتم التحقق من جميع التعليمات التي يتلقاها مركز خدمة عملاء شل والتي تتم عبر الهاتف وفقًا للبيانات الشخصية المقدمة من قبل حامل البطاقة أثناء التسجيل أو التي يتم تحديثها فيما بعد وذلك بالتوافق مع أحكام وشروط البرنامج، وتعدها شل صحيحة. ولن تتحمل شل المسؤولية عن تنفيذ تلك التعليمات حيث أن شل  تقوم بتنفيذها بنية حسنة.

13- لا تقوم شل بتقديم ضمانات بخصوص الخدمات الإلكترونية والبيانات المتوفرة من خلال هذه الخدمات  وأن حامل البطاقة يقبل هذه الخدمات والبيانات "كما هي"  وأن أي استخدام للخدمات الإلكترونية يتم بناءً على حساب ومخاطرة حامل البطاقة. وتتعهد شل بأخذ المهارة والعناية المناسبة لضمان توفر الموقع الإلكتروني لشل والخدمات الإلكترونية لحامل البطاقة. إلا إن أن حامل البطاقة يقر بأنه من المستحيل، من الناحية الفنية، أن تضمن شل توفر الموقع الإلكتروني والخدمات الإلكترونية بشكل دائم، وعليه فإن شل لا تتحمل مسؤولية توفر هذه الخدمات  بدون انقطاع.

14- يقر حامل البطاقة، عند استخدامه لبطاقة وقود شل لدى محطات خدمة شل المشاركة، بأنه قرأ وفهم أحكام وشروط البرنامج السارية وأنه يلتزم بها طوعاً، ويوافق على دفع جميع الرسوم المطلوبة إن وجدت. كما أن استخدام بطاقة وقود شل من قبل حامل البطاقة بعد تحديث الأحكام والشروط يعتبرتأكيداً لموافقته على الأحكام والشروط.

15- تخضع أسعار الوقود المطبقة في محطات خدمة شل المشاركة للمراجعة بموجب قوانين السلطنة وطبقاً للوائح المنظمة لها. وتعتبر شل غير مسؤولة عن إرسال أي  إشعار مسبق لحاملي البطاقات.

16- أي ضرائب أو رسوم أو مسؤولية أخرى يتحملها حامل البطاقة نتيجة لاستخدامه للبطاقة أو استخدامه لأي منفعة أخرى، هي مسؤولية حامل البطاقة.

17- تقوم شل، بناءً على اختيارها الخاص، بتحديث قائمة محطات خدمة شل المشاركة دون إرسال أي إشعار مسبق إلى حاملي البطاقات.

18- تحتفظ شل بحقها في تحديد مجموعة المنتجات المتوفرة لحاملي البطاقات من أجل شرائها باستخدام البطاقات في أي من محطات خدمة شل المشاركة.

19- دون الإخلال بأي شرط مبين هنا، لن تكون شل مسؤولة، بأي طريقة كانت، فيما يختص بأي استخدام أو سوء استخدام لبطاقة وقود شل سواء كان ذلك من قبل حامل البطاقة أو أي طرف آخر.

20- تخضع الأحكام والشروط المبينة أعلاه للمراجعة / التحديث بناءً على الاختيار المطلق لشل دون أي إشعار مسبق لحاملي البطاقات.

21- تعد هذه الشروط والأحكام إتفاقًا كاملًا وملزمًا لكلا الطرفين بشكل نهائي، وهي خاضعة للقوانين السارية في سلطنة عمان.