Jump menu

Main content |  back to top

News and Media Releases

شل العمانية تدعم جمعية دار العطاء في مسابقة "العطاء الكبرى" بدورتها السادسة

مسقط، سلطنة عمان – قامت شل العمانية بتوقيع اتفاقية مع جمعية دار العطاء من أجل دعم ورعاية مسابقة العطاء الكبرى لعام 2017. وتم اتوقيع اتفاقية الرعاية في المكتب الرئيسي لشركة شل العمانية للتسويق من المكرمة مريم بنت عيسى الزدجالية، رئيسة مجلس إدارة جمعية دار العطاء والفاضل محمد بن محمود البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة شل العمانية للتسويق، والفاضل كريستوفر بريز، المدير العام ورئيس شل في عُمان، بحضور عدد من كبار الموظفين والإداريين من المؤسستين.
Men are at Shell event

وتعد مسابقة العطاء الكبرى مبادرة وطنية تم إطلاقها في عام  2012 وهي الآن في دورتها السادسة. وتتنافس فرق من جامعات وكليات محلية مختلفة مع بعضها من أجل الإتيان بأفكار إبداعية  من شأنها أن تساهم في جمع التبرعات ونشر الوعي إضافة إلى المساهمة في مختلف البرامج والمبادرات الخيرية التي تقوم بها جمعية دار العطاء. ويجدر بالذكر أن المسابقة في دورتها الخامسة عام 2016 - والتي دعمتها شل العمانية أيضًا- قد ساهمت في تجميع ما يزيد عن 32,500 ريال عماني لصالح جمعية دار العطاء، لتساهم في حصول الجمعية على جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي للمرة الثانية، الأمر الذي يدل على مدى أهمية وعمق تأثير هذه المبادرة على كافة أفراد المجتمع.

وفي تعليق لكريس بريز، المدير العام ورئيس شل في عُمان، قال: "إن شل تفخربدعمها لمسابقة العطاء الكبرى التي تقيمها جمعية دار العطاء هذا العام، ونأمل بأن يساهم دعمنا في بلوغ هذه المبادرة مبتغاها الأهم ألا وهو تشجيع الطلاب على إدارة وتطوير مشروع خيري ناجح وجمع التبرعات لدار العطاء. إن برامج الاستثمار الاجتماعي التي تساهم في تنمية المجتمع وريادة الأعمال تعزز من جهود التنمية المستدامة من أجل بناء مجتمعات نامية بروابط متينة الأسس." 

وفي حديث له حول الاتفاقية، قال الفاضل محمد بن محمود البلوشي، الرئيس التنفيذي لشل العمانية، "أن هذه الاتفاقية تعد فرصة مثالية لنا لتوسيع نطاق برنامجنا للاستثمار الاجتماعي لتصل إلى مختلف أنحاء السلطنة. كما أن شراكتنا الاستراتيجية طويلة الأمد مع جمعية دار العطاء تأتي ضمن إطار التزامنا بمبادرات المسؤولية الاجتماعية  ودعم جهود تنمية المجتمع المحلي. وستمكن هذه المسابقة الشباب العماني من توجيه طاقاتهم كأعضاء فعًالين في المجتمع مع الحرص على تعزيز ثقافة الإحسان والعمل الخيري. ونأمل بأن مشاركة الطلاب في هذا البرنامج لن تكون نتائجها مقتصرة على جمع التبرعات الخيرية فحسب، بل نعتقد بأنها ستساهم في اكتسابهم لقدرات ومهارات لها بالغ الأثر في صقل وتنمية مشوارهم المهني مثل مهارات التواصل والتسويق وإدارة المشاريع وغيرها."

وعلقت المكرمة مريم بنت عيسى الزدجالية رئيسة جمعية دار العطاء قائلة: "إننا مسرورون للغاية بالتعاون مع شل العمانية مرة أخرى في مسابقة العطاء الكبرى، حيث أننا نعد هذه المسابقة أحد أهم المبادرات التي نقوم بتنظيمها وذلك لأثرها الكبير على شخصيات الطلاب في إطار العمل الجماعي والتخطيط والثقة بالنفس وتحمل المسؤولية. كما نجدد خالص الشكر والامتنان لشل العمانية على دعمها الدائم."

وتتنافس الفرق المكونة من الطلبة والمشاركة في المسابقة على أربع فئات من الجوائز وهي: "أعلى إيراد" و"الأكثر تأثيرًا في المجتمع" و"الاحترافيّة في تنفيذ المشروع" و"أفضل فكرة".

وتأتي هذه الاتفاقية استمرارًا للشراكات السابقة بين شل العمانية وجمعية دار العطاء من أجل تحقيق الأهداف الخيرية والمشاريع التي تقوم بها جمعية دار العطاء مثل مسابقة "البحث عن الكنز" ورعاية البرامج الطلابية وغيرها. ويلتزم كلا الطرفين بتقوية علاقتهم في سبيل تقديم العون للمجتمع المحلي. 

معلومات عن جمعية دار العطاء:

تعد دار العطاء مؤسسة خيرية شاملة تقدم خدماتها للمحتاجين في سلطنة عمان، وهي مؤسسة خيرية غير ربحية تعتمد في أعمالها على المبادرات التطوعية وقد شُكلت في عام 2002 م وتم تسجيلها رسميًا في وزارة التنمية الاجتماعية عام 2006 م، الأمر الذي مكنها من جمع التبرعات وتنظيم الفعاليات وتوظيف العاملين والاستعداد الكامل لتقديم خدماتها للمحتاجين بشكل رسمي.

معلومات عن شركة شل العمانية للتسويق ش.م.ع.ع:

تعد شركة شل العمانية للتسويق أحد شركات المساهمة العامة المسجلة في سوق مسقط للأوراق المالية منذ عام 1997م، والتي تقوم بتوفيرتقنيات ومنتجات وقود ذات مستوًا عالمي وتلتزم بالعمل على تحقيق التميزالتشغيلي في جميع قطاعات أعمالها بما فيها أعمال التجزئة والوقود التجاري والزيوت والوقود البحري والبيتومين ووقود الطيران في السلطنة، كما تساهم أيضًا في دفع عجلة التنمية المستدامة في السلطنة من خلال تنمية الموارد البشرية العمانية وتزويدها بما تتطلبه للوصول إلى أعلى مراتب النجاح المهني، الأمر الذي يشهد عليه سجل أعمالها في دعم مبادرات القيمة المحلية المضافة ونسب التعمين العالية فيها والتي تصل إلى نسبة  تقارب 90%.

معلومات عن شركة شل للتنمية عُمان:

تمثل شركة شل للتنمية عُمان نقطة محورية للتعاون في مختلف أنشطة وأعمال شل واهتاماتها في سلطنة عمان، إذ إنها تقدم خدماتها عبر نطاق النفط والغاز في السلطنة وتشترك في المشاريع المشتركة والأنشطة المستقلة التي تتنوع بين الأبحاث  والتطوير، والاستكشاف والانتاج وكذلك أعمال التجارة والتجزئة. كما تحرص شل على تطبيق برامج استثمار اجتماعي شاملة من شأنها أن تساهم في جهود التنمية المستدامة في السلطنة.  

Page Tools