Jump menu

Main content |  back to top

News and Media Releases

شركة شل تحتفل بالعيد الوطني المجيد

1 ديسمبر 2016م – مسقط، سلطنة عُمان – احتفاءً بالعيد الوطني الـ46 المجيد، نظمت شركة شل في عُمان برنامجًا للاحتفال بهذه المناسبة ومنجزات النهضة العمانية.
Omanis celebrating Omani National Day

فبمناسبة العيد الوطني المجيد، نظمت شل فعاليتان احتفاليتان، أقميت الأولى في مقر شركة شل للتنمية - عُمان، بينما أقيمت الفعالية الثانية في مقر شركة شل العُمانية للتسويق. وتضمنت الاحتفالات الداخلية للموظفين أنشطة ثقافية وعرض لمختلف مناطق ومحافظات السلطنة، والفنون التقليدية، وعروض مرئية قدمها الموظفون بهدف إطلاع زملائهم في العمل على مختلف أوجه الثقافة والتراث العماني.

Omani ambassador

بالإضافة إلى الاحتفالات التي أقيمت في السلطنة، شاركت شركة شل في فعالية العيد الوطني التي نظمتها سفارة السلطنة في لاهاي، هولندا. وخلال هذه الفعالية، تم عرض مشروع "الطاقة الشمسية في المدارس" والذي استقطب الكثير من الاهتمام والدعم من الحضور، حيث يعد هذا المشروع واحدًا من مبادرتين اثنتيْن أطلقتهما شركة شل كجزء من النسخة الخامسة لبرنامجها "هدية شل للوطن". وسوف يشهد مشروع "الطاقة الشمسية في المدارس" قيام عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بتثبيت أنظمة الألواح الشمسية التي تعمل بالتقنية الكهروضوئية (PV) في 22 مدرسة من المدارس الحكومية في مختلف أنحاء السلطنة على مدى السنوات الخمس القادمة.  وقام الفاضل توني فيشر - وهو باحث أول في قسم الطاقات المتجددة في شركة شل العالمية والمستشار الفني لمشروع "الطاقة الشمسية في المدارس"- والفاضل موسى الجهضمي – وهو باحث علمي في مجال الفيزياء بشركة تنمية نفط عُمان والمنتدب للعمل في المشروع مع شركة شل في لاهاي – بتقديم الدعم لهذا الفعالية وتقديم عرض حول المشروع وأهمية الاستفادة من تقنيات الطاقة الشمسية في سلطنة عمان.

Omanis viewing the celebrations

وتعليقًا على هذه احتفال شركة شل بالعيد الوطني، قال الفاضل كريس بيريز – المدير العام ورئيس شركة شل في عُمان –:"نفخر بالمشاركة في احتفالات السلطنة بعيدها الوطني المجيد، وهو اليوم الذي يجمع جميع من يعيش على أرض عُمان، سواءً من المواطنين أو المقيمين، لإحياء الذكرى الـ46 ليوم النهضة المباركة والإنجازات التي تحققت على مدار هذه الأعوام. كما أننا فخورون أيضًا بالتاريخ الثري والشراكة الفعالة لشركة شل مع السلطنة، ونواصل التزامنا لدعم شركائنا من المؤسسات والشركات العمانية على تحقيق أهدافهم الوطنية وتلبية الطلب المتزايد على السلطنة من الطاقة بطريقة اقتصادية وبيئية واجتماعية مسؤولة."

عن شركة شل في عُمان:

تعمل شركة شل في عُمان في قطاع النفط والغاز بشكل رئيسي، كما تقوم بتنفيذ مشاريع مشتركة وأنشطة مستقلة بدءًا من إجراء البحوث والتطوير والاستكشاف والانتاج وصولًا إلى التجارة والبيع بالتجزئة. كما تنفّذ "شل" برامج استثمارية اجتماعية مكثفة تساهم في التنمية المستدامة للبلد.

لمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ

السيد/ نورالدين الويفاتي

رئيس العلاقات الإعلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

Shell EP International

هاتف: +97147055347

محمول: +971562162409

Nureddin.Wefati@Shell.com

السيد/ حسن المرعشي

المتحدث بأسم شل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

Shell EP International Ltd

هاتف: +9714 705 5783

محمول: +97156 226 0924

Hassan.Almarashi@shell.com