شل في لمحة

عُمان

شل في عُمان

يعود نشاط شركة شل في سلطنة عمان إلى عام 1958، وترتكز أنشطة الشركة على تسويق الوقود والزيوت. ويوجد المكتب الرئيسي للشركة في مسقط – ميناء الفحل.قيم الشركة تشكل المبادئ الرئيسية لها والتي تتمثل في الصدق والنزاهة والإحترام لكافة الناس،حيث أنها القوام الأساسي لمبادئ العمل في الشركة.

أنشطة الشركة في سلطنة عمان تم تأسيس الشركة في سلطنة عمان عام 1958 تحت مسمى شركة شل المحدودة، والتي أصبحت شركة مساهمة عامة في عام 1997 تحت مسماها الجديد شركة شل العمانية للتسويق ش.م.ع.ع.

وقد كانت تلك خطوة فريدة في تاريخ شركة شل في الشرق الأوسط. واليوم تنقسم ملكية الشركة بين شركة شل العالمية بنسبة 49% ومساهمين آخرين معضمهم من العمانيين.

وبذلك فإن شل عمان لا تضمن استفادتها من التقنية العالية التي تتميز بها شركة شل العالمية فحسب، بل وتضمن تلبية الاحتياجات السلطنة كذلك. واليوم توفر شركة شل العمانية للتسويق باقة مميزة من الخدمات والمنتجات لسائقي المركبات وشركات الطيران والسفن تتضمن الوقود وزيوت التشحيم.

كما تمتلك الشركة شبكة محطات تزيد عن 180 محطة خدمة تتمركز في مواقع استراتيجية في كافة أرجاء السلطنة.

أرقام مهمة

  • تمتلك شركة شل العمانية للتسويق أكثر من 180 محطة خدمة
  • تبلغ نسبة التعمين في شل عمان ما يقارب 90%
  • تمتلك شل العُمانية وتشغل مصنع مزج الزيوت الوحيد في السلطنة

وتساهم الشركة بشكل نشط وفعال في مضمار الاستثمار الاجتماعي، وذلك من خلال الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع. وتركز الشركة بشكل رئيسي على جونب السلامة المرورية، والبيئة والفعاليات التي تعنى بالترويج  لمختلف قطاعات العمل في السلطنة.

شل حول العالم

تأسست شركة رويال داتش شل (Royal Dutch Shell) في عام 1907، على الرغم من أن تاريخنا يعود إلى أوائل القرن التاسع عشر، حيث بدأنا بمحل صغير في لندن حيث كانت عائلة صموئيل تبيع أصداف البحر.

واليوم، تعتبر شل من أكبر شركات الطاقة العالمية، حيث يعمل بها حوالي 94,000 موظف في أكثر من 70 بلدا. يقع مقرنا الرئيسي في لاهاي، هولندا، ورئيسنا التنفيذي هو بن فان بوردن. الشركة الأم لمجموعة شل هي شركة رويال داتش شل (شركة عامة محدودة) التي تأسست في إنجلترا وويلز.

تسعى استراتيجيتنا لتعزيز مكانتنا كشركة رائدة في صناعة النفط والغاز، بينما تساعد على تلبية الطلب العالمي على الطاقة بطريقة مسؤولة. تعتبر السلامة والمسؤولية البيئية والاجتماعية جوهر أنشطتنا.

اقرأ عن تاريخنا منذ عام 1833 وحتى الوقت الحاضر

هدفنا

نعتقد أن النفط والغاز سيظلان جزءا حيويا من مزيج الطاقة العالمي لعقود عديدة قادمة. يتمثل دورنا في التأكد من أننا نستخرج ونسلم موارد الطاقة بطريقة مربحة ومسؤولة بيئيا واجتماعيا.

نهدف إلى العمل بشكل وثيق مع عملائنا، وشركائنا، وصناع القرار لتعزيز استخدام أكثر كفاءة واستدامة للطاقة والموارد الطبيعية.

موظفونا

يعمل موظفونا معا في بعض مشاريع الطاقة الأكثر ابتكارا وإثارة في العالم. تعتبر القوى العاملة المتنوعة وبيئة العمل الشاملة من الأمور الحيوية لنجاحنا، ما يؤدي إلى مزيد من الابتكار وتقديم حلول أفضل.

تعرف على التنوع والشمول في شل

يعني التدريب المهني، وبرامج التطوير، والدعم المستمر منح موظفينا كل فرصة لتحقيق إمكاناتهم الكامنة. تمكن برامج القيادة التي ننفذها الموهوبين أن يصبحوا قادة في صناعة الطاقة في المستقبل.

اعرف المزيد عن الوظائف في شل

شل في لمحة في عام 2015

 

المزيد عنا

من نحن؟

تعرف على المزيد حول أعمالنا وأفرادنا وكيف تطورنا إلى ما نحن عليه الآن من مجرد محل صغير في لندن قبل 200 عامًا.

قيمنا

 

مبادئ العمل العامة وقواعد السلوك وقواعد أخلاقيات المهنة في شل، ساعد جميع زملائك في شل للتصرف وفق قيمنا. 

 

قد تكون مهتما كذلك بـ

مستقبل الطاقة

نستخدم درايتنا وتقنيتنا وابتكارنا لتقديم طاقة أكثر وأنظف تتناسب مع عدد السكان المتزايد.

الوظائف

اكتشف الأثر الذي يمكن أن تصنعه إذا عملت في شل.

الاستدامة

الاستدامة في شل هي توفير الطاقة بطريقة مسؤولة لتواكب احتياجات العالم المتزايدة.