Jump menu

Main content |  back to top

يقوم نحو 10% من جهاز موظفينا الفنيين بأنشطة البحث والتطوير في مراكز مختبراتنا الواقعة في 11 بلداً. فإن درايتهم وقدرتهم الخلاقة وأفكارهم إنما تساعدنا في تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة بأسلوب يتسم بالمسئولية تجاه المجتمع والبيئة.

كبار العلماء

يقوم كبار علمائنا المعترف بهم دولياً بالمساعدة في تعزيز خبرات جهاز موظفينا واكتشاف التقنيات الجديدة. انهم يعملون مع مديرنا الرئيسي لقسم التكنولوجيا في تطوير وتزويد التقنيات التي تُشكّل مستقبل الطاقة.

مواقعنا

في هيوستون بالولايات المتحدة الأمريكية وفي امستردام وريجسويك في هولنده، تُركز مراكزنا الفنية على الإبتكار وتطوير التقنيات الجديدة وتحسين التقنيات الحالية.

 وفي أماكن أخرى، ومنها في المملكة المتحدة وكندا وفرنسا والمانيا والهند والنرويج وعمان وقطر وسنغافورة، تُركز المراكز الأخرى على تطوير المنتج ومساندة التسويق وتقديم المساعدة الفنية الخاصة للعمليات الإقليمية.

 وتندمج الفرق بالتخصصات المختلفة بأنحاء مراكزنا لتعجيل تخطيط التكنولوجيا واستخدامها. فعلى سبيل المثال يمكن ربط الجيولوجيين والمهندسين والجيوفيزيقيين من خلال أنظمة واقعية ثلاثية الأبعاد 3D virtual reality للعمل في نفس الوقت على تصميم الآبار.

   وصلة مع فقرة/ محتوى المراكز الفنية المحلية للبحث والتطوير -  يحتاج الأمر إلى موافقة على النص من ريبيكا هيليارد Rebecca Hilliard.

الاستثمار في المستقبل

شل هي أكبر مستثمر في أنشطة البحث والتطوير بين شركات النفط الكبرى. وفي عام 2008، صرفنا ما يقرب من 1.3 مليار دولار على البحث والتطوير للتقنيات التي سوف تكون مطلوبة لإنتاج المزيد من الطاقة وأنواع الطاقة الأكثر نظافة بالإضافة إلى أنواع الوقود والمنتجات الأكثر كفاءة لعملائنا.

Page Tools