Jump menu

Main content |  back to top

إن كافة شركات شل والمقاولين  الذين يعملون معنا بالإضافة إلى المشاريع المشتركة التي يكون لـ شل فيها حصة السيطرة مطالبة بإدارة السلامة على نحو يتمشى مع سياستنا والتزامنا في نواحي الصحة والسلامة والبيئة. ويشمل ذلك هدفنا ألا يحدث أي آذى للأفراد والمتطلبات لتطبيق نظام إدارة فعال.  

 ويزود نظامنا الخاص بإدارة الصحة والسلامة والأمن والبيئة  (HSSE) إطار العمل لإدارة نواحي الصحة والسلامة والأمن والبيئة في مواقعنا بشتى أنحاء العالم. وهذا يضمن أننا نقوم بإدارة السلامة على نحو نظامي وأن لدينا الموارد والمهارات والأدوات والمقاييس والإجراءات الملائمة التي نستخدمها. فعلى سبيل المثال يشتمل نظام إدارة  HSSE على مقاييسنا الخاصة بسلامة الطرق وسلامة الأصول.

الهدف صفر

إننا لا نقبل أن تكون الوفيات من ضحايا الحوادث عواقب حتمية للعمل في صناعة خطرة. إننا نؤمن بأننا نستطيع أن نعمل على إنعدام حالات الوفيات بسبب الحوادث وإنعدام الحوادث الملموسة. وإن عبارة "الهدف صفر" التي قدمناها في عام 2007، إنما تستحوذ بيقين هذا الاعتقاد. ولمساندة الدفع نحو الهدف صفر، فإننا نُنمي مهارات القيادة لموظفينا في نواحي السلامة ونكافئ الأداء الناجح ونحقق نتائج أفضل عند المراجعة نتيجة لإتباع القواعد.

السلامة الشخصية

السلامة الشخصية تعني إتباع موظفينا للقواعد والعمل بكيفية آمنة. وإننا نعمل لمنع الحوادث عن طريق إدخال سياسات السلامة الأكثر بساطة ووضوحاً والتي يسهل على الموظفين والمقاولين فهمها وإتباعها. فإن تحسين السلامة في الطرق يظل هو نقطة الاهتمام الرئيسية حيث أن حوادث الطرق تُشكل نسبة كبيرة من الحوادث.

تفعيل السلامة

تفعيل السلامة يعني التأكد من أن مرافقنا مصممة بطريقة جيدة ويتم تشغيلها وصيانتها بطريقة سليمة آمنة. ولدينا مقاييس السلامة الخاصة بالعمليات مع قواعد مطبقة بأنحاء شل عن كيفية تصميم وصيانة المنشآت المعقدة مثل معامل التكرير أو مواقع إنتاج النفط. ويتواجد فريق من المراجعين المستقلين وكبار المراجعين الداخليين المتخصصين في سلامة العمليات ليقوموا بالفحص والتمحيص ليتأكدوا من تنفيذ هذه المقاييس.

الأمن وحقوق الإنسان

إننا نحمي أفرادنا ومرافقنا بطرق تحترم حقوق الإنسان للمجتمعات التي نعمل فيها . ويجب على كافة الشركات التي تُهيمن عليها شل أن تقوم بإدارة الأمن على نحو يتمشى مع مقاييس الأمن بأنحاء شركتنا والتي تشمل المبادئ التطوعية عن الأمن وحقوق الإنسان.

التعامل مع فيروس نقص المناعة/ مرض الإيدز

تستجيب شل مع شركائها العالميين والمحليين تجاه فيروس نقص المناعة/ مرض الإيدز عن طريق تزويد أنشطة اجتماعية و/ أو في مكان العمل في أكثر من 60 بلداً.

Page Tools