Jump menu

Main content |  back to top

يؤثر أسلوبنا نحو التنمية المستدامة في الاختيارات التي نقوم بها بخصوص محفظتنا ومنتجاتنا والطريقة التي نعمل بها. منتجاتنا:            والمنتجات التي نزودها هي الطاقة التي تحتاج إليها الشعوب لتزدهر. إننا نحتاج إلى تخفيض الآثار عن طريق إنتاج منتجات أكثر نظافة وغاز طبيعي يحترق بصورة أكثر نظافة، وأنواع وقود بيولوجي أفضل وأنواع وقود تساعد العملاء على تحسين كفاءة استهلاكهم للوقود وتخفيض الانبعاثات. 

عملياتنا: نعمل لبناء المشاريع وإدارة المرافق بطريق تولد مزايا اجتماعية دائمة فعلى سبيل المثال عن طريق استخدام الأفراد المحليين واستعمال المقاولين والمتعهدين المحليين وأن نكون نموذجاً يُحتذى به من ناحية ممارساتنا في النشاط التجاري وأخلاقيات مهتنا.

للحد من الآثار البيئية والاجتماعية في عملياتنا فإننا نعمل على حماية صحة وسلامة موظفينا وجيراننا والحد من الأعطال والإزعاج للمجتمع المحيط، وللحد من إنبعاث الغازات من وحداتنا وتخفيض أثرنا على التنوع البيولوجي واستخدام كميات أقل من مصادر الطاقة والمياه والموارد الأخرى.
أفرادنا: خبراتهم، إن خبرتهم وقدرتهم على الإبداع والمهارة إنما يساعدنا على المنافسة بنجاح ومواجهة تحديات الطاقة. إننا نحقق توازناً بين المصالح على المدى القصير والطويل ونراعي المخاوف الاجتماعية والبيئة عند إتخاذ قرارنا. فمنذ عام 1997 تم غرس هذه الخصائص في مبادئنا التجارية.

نعمل على نحو نموذجي يُحتذى به من خلال ممارساتنا التجارية وأخلاقيات المهنة التي ننتهجها.

نحصل على ترخيصنا بجدارة من خلال النمو والتشغيل: فعن طريق الإصغاء للمجتمعات المحلية والسعي نحو تحقيق توقعاتهم فإننا نساهم بصورة ملموسة نحو تخفيض احتمال تأخير المشاريع والاخفاقات في الموافقة أو التعطيل للعمليات الحالية. فإن المساهمة نحو التنمية المستدامة إنما يساعدنا أيضاً في جذب العاملين والزبائن والشركاء التجاريين واستبقائهم.

تطوير المنتجات الملائمة: فعن طريق درايتنا بالتغيرات في قيّم الزبون والاشتراطات النظامية، يمكننا أن نطور المنتجات والخدمات التي تُلبي احتياجات زبائننا لتوفير الطاقة النظيفة الملائمة بالسعر المهاود على نحو يفوق منافسينا.

 الاستفادة لأقصى درجة من الفرص: بفضل التقنيات الجديدة أو الأكثر نظافة يمكننا تحسين كفاءة عملياتنا وتخفيض التكاليف وتجنب التكاليف الحالية والمستقبلية للانبعاثات بل توليد مصادر دخل جديدة، فعلى سبيل المثال من خلال علاوات الكربون.

 التنمية المستدامة متكاملة في مقاييسنا وعملياتنا وضوابطنا وإدارتنا.

المقاييس: يجب على كافة الشركات والمشاريع المشتركة تحت لواء شل أن تطبق المبادئ التجارية العامة لشل وآداب السلوكيات ومقاييسنا الخاصة بالصحة والسلامة والأمن والبيئة HSSE.

العمليات والحوافز: إننا نأخذ بعين الاعتبار العوامل البيئة والاجتماعية عند إتخاذ قراراتنا الاستثمارية وعندما نخطط لمشاريع جديدة هامة فعلى سبيل المثال إدخال التكلفة المتوقعة في المستقبل لإنبعاث ثاني أكسيد الكربون.  وإننا نقوم بعمل تقييم للأثر البيئي والصحي والاجتماعي قبل أن نبدأ أي أعمال هامة ونقوم بعمل مراجعات لاحقة. وإضافة إلى ذلك فإن التنمية المستدامة تُشكل نسبة 20% من بطاقة شل للدرجات التي نستخدمها عند تحديد مكافآت العاملين.

الإدارة:  لتقييم سياساتنا وأدائنا يوجد لدينا لجنة المسئولية المؤسساتية والإجتماعية على مستوى مجلس الإدارة وتتكون من ثلاثة أعضاء مجلس إدارة غير تنفيذيين. ويتولى الرئيس التنفيذي الأول لشركة  Royal Dutch Shell plc المسئولية الإدارية عن التنمية المستدامة. كما أنه يرأس اللجنة التنفيذية لمقاييس الصحة والسلامة والأمن والبيئة وأيضاً التنمية المستدامة التي تقوم بمراجعة الأداء وتحديد الأولويات ومؤشرات الأداء الرئيسية والأهداف.

 

الاستفادة لأقصى قدر من الفرص المتاحة

عن طريق تبني التقنيات الجديدة أو الأكثر نظافة نستطيع أن نُحسن من كفاءة عملياتنا ونخفض التكاليف ونتجنب التكاليف الحالية والمستقبلية لإنبعاث الغازات حتى نحقق مصادر دخل جديدة (مثل علاوات الكربون).

Page Tools