Jump menu

Main content |  back to top

بيان صحفي

شل عمان تعقد اجتماعاً مع المستثمرين

عقدت شركة شل العمانية للتسويق ش.م.ع.ع اجتماعها السنوي مع المستثمرين المحليين وذلك في قاعة رجال الأعمال بمبنى الهيئة العامة لسوق المال في المنطقة التجارية بتاريخ 10 نوفمبر 2009 .

حضر الاجتماع عدد من المستثمرين والوسطاء ومديري الصناديق الاستثمارية وممثلي وسائل الإعلام . وينعقد هذا الاجتماع ضمن برنامج الشركة للاتصال المستمر مع المساهمين والمستثمرين بهدف تعريفهم بالأداء الحالي للشركة والتحديات الرئيسة والمواضيع الأخرى الهامة.

 وخلال الاجتماع ، قام كل من الفاضل / فيصل الحشار – الرئيس التنفيذي لشركة شل العمانية للتسويق والفاضل / أكيليس سكليفانيوتيس – مدير المالية  والفاضل / محمد الفارسي – مدير عام الشؤون الخارجية وتطوير الأعمال بتقديم عرض موجز عن استراتيجية الشركة وأدائها في العام الحالي بالإضافة إلى المعلومات العامة الأخرى المتعلقة بالشركة ، كما تم إبلاغ المستثمرين والمساهمين بالمبادرات التسويقية الجديدة التي طرحتها الشركة خلال العام .

 وقد ركز الفاضل / فيصل الحشار على استمرار أعمال البيع بالتجزئة في التميز التشغيلي في محطات الخدمة حيث تم تحقيق نتائج ممتازة ، ومما يدل على ذلك رضا العملاء التام عنها .  كما استمرت حملة التعريف بفوائد وقود شل سوبر المطور خلال العام .  أما أعمال الوقود التجاري فاستمرت هي الأخرى بتحقيق نتائج جيدة  وتمكنت من الحصول على أعمال تجارية وعقود جديدة لإمدادات الوقود. وبالنسبة لمبيعات وقود الطيران فقد استمرت هي الأخرى بالنمو حيث زاد حجم الكميات المباعة في مطار مسقط الدولي . يعود الفضل في هذا النمو الكبير إلى الكميات المباعة للعملاء الحاليين والجدد . كما تمكن فريق الزيوت من تجديد العقود  الحالية الهامة والحصول على  عقود جديدة  ستعمل على المساهمة في نمو الأعمال في السنوات القادمة.

وأوضح فيصل الحشار بأن تلك العوامل مكنت الشركة من تحقيق أداء قوي خلال الفترة المنصرمة من أل 30  من شهر سبتمبر 2009 .  وحسب النتائج التي نشرت في شهر أكتوبر 2009  تبين أن الشركة حققت ربحاً صافياً بلغ  1ر10 مليون ريال عماني بعد خصم الضريبة خلال الشهور التسعة الماضية من العام الحالي مقارنة بمبلغ 7ر9 مليون ريال عماني خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبخصوص الفترة المتبقية من العام ، قال فيصل الحشار بأن الشركة واثقة من قدراتها على المحافظة على الأداء القوي الحالي . وستستمر الشركة في التركيز على خدمة عملائها وتلبية متطلباتهم من خلال التميز في جميع عملياتها ، وإدارتها بطريقة آمنة يتم فيها المحافظة على البيئة.