Jump menu

Main content |  back to top

بيان صحفي

شل عُمان تعقد اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية

شل عُمان تعقد اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية

عقدت  شركة شل العمانية للتسويق ش.م.ع.ع  اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية  لإبلاغ مساهميها بالنتائج المالية التي حققتها الشركة في السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008  إضافة إلى مناقشة الأمور الأخرى المدرجة في جدول الأعمال والمبينة في الدعوة الموجهة للمساهمين  . وكان الاجتماع قد عقد يوم الأربعاء الموافق 18 مارس 2009 بقاعة رجال الأعمال في الهيئة العامة لسوق المال .

وقد أوضح د. أندرو وود - رئيس مجلس إدارة شل عمان بأن عام 2008 كان عاماً متميزاً للشركة في جميع أنشطتها ، وقال بأنه يمكن للمساهمين أن يفخروا بما حققته الشركة في العديد من أوجه أدائها حيث حققت أرباحاً قياسية بلغت 12.5 مليون ريال عماني للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008 مما يعني زيادة بنسبة 13% عن الأرباح التي تحققت في عام 2007 .

كان عام 2008 قد شهد تحقيق العديد من الإنجازات الرائعة في أداء الشركة،  كما أنه العام الذي احتفلت فيه شل عمان بالذكرى ال 50 لتأسيسها . وقد كانت تلك المناسبة فرصة لتجديد التزام الشركة بالمساهمة في التنمية المستدامة للسلطنة من خلال قيامها بتنفيذ العديد من المبادرات الاجتماعية والبيئية.

وقد وافقت الجمعية العامة السنوية على جميع المواد المدرجة في جدول الأعمال بما فيها توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بمعدل 115 بيسة للسهم الواحد للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008 . كما تم انتخاب 10 أعضاء جدد في مجلس إدارة الشركة للثلاثة سنوات القادمة.

وفي معرض تعليقه على أداء الشركة ، قال الدكتور / أندرو وود :" إن أداءنا المتميز في عام 2008 يعبر عن وضعنا الممتاز ويُظهر قدرتنا على تقديم نتائج جيدة لمساهمينا .  وبفضل تفاني موظفينا ، وأصولنا القوية،  ومركزنا المالي الجيد، واستراتيجيتنا الواضحة فإننا قادرون على مواجهة التحديات التي قد تصادفنا ".