Jump menu

Main content |  back to top

بيان صحفي

شركة شل العمانية للتسويق تشارك في يوم البيئة العماني

شاركت شركة شل العمانية للتسويق ش.م.ع.ع في فعاليات يوم البيئة العماني في الثامن من يناير 2008 والذي أقيم في مركز عمان الدولي للمعارض.

 ابتدأ برنامج الحفل بالافتتاح الرسمي الذي تم تنظيمه من قبل وزارة البيئة والشؤون المناخية. وقد ركزت الفعالية على مشاركة الأطفال وضرورة توعيتهم بالجوانب المتعلقة بالبيئة. حيث تضمن الحفل مسابقة للرسم والتلوين بالإضافة إلى عرض مسرحي للأطفال. وقد سلطت الفعالية الضوء على الإجراءات المتخذة من قبل مختلف الشركات العاملة في السلطنة والتي تهدف لحماية البيئة.

خلال المعرض قامت شل عمان بعرض المبادرات المتعددة التي ساهمت من خلالها في حماية البيئة ودعم البرامج المختلفة التي تقوم بتنظيمها المؤسسات المعنية. وقد سلطت الشركة الضوء على الإجراءات والخطوات المتبعة لحماية التربة والمياه الجوفية وذلك من خلال استخدام الخزانات ذات الطبقتين في المحطات، بالإضافة إلى إجراءات الوقاية من تلوث الهواء من خلال اتباع تقنيات استرجاع بخار الوقود في كافة الخزانات.

تحرص شل عمان على دعم المشاريع المعنية بالحفاظة على البيئة مثل حملة "بايوسفير إكسبيديشن" للبحث عن النمر العربي، والبحوث والدراسات المتعلقة بالدلافين والحيتان الموجودة في السلطنة. كما شارك موظفو الشركة في عدد من حملات تنظيف الشواطئ والشعاب المرجانية التي تم تنظيمها من قبل وزارة البيئة والشؤون المناخية.

وقد علق الفاضل/ عبدالواحد الفارسي، مدير الشؤون الخارجية في الشركة:  "لطالما كانت شل عمان سباقة في المشاركة في المبادرات التي تعنى بحماية البيئة. إن مثل هذه الفعاليات تشكل فرصة لتوعية العامة بأهمية المحافظة على البيئة وكيف أن لكل فرد منا دور يلعبه لتحقيق هذه الغاية.

في كل عام تشارك شل عمان كراع رئيسي للاحتفال بيوم البيئة في الثامن من يناير. فمنذ تخصيص هذا اليوم يوماً للبيئة في عام 1995، وهو يلاقي احتفاءً كبيراً عاماً بعد عام.  ففي كل عام تحتفل الوزارة بهذه المناسبة لنشر الوعي في المجتمع حول أهمية المحافظة على البيئة.