Jump menu

Main content |  back to top

News and Media Releases

إجتماع الجمعية العامة السنوية العادية لشركة شل العمانية يسلط الضوء على أداءها القوي

قادت شركة شل العمانية للتسويق ش م ع ع اجتماع الجمعية العامة السنوية العادية بتاريخ 22 مارس 2016 لتقديم النتائج المالية السنوية للشركة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2015.
إجتماع الجمعية العامة السنوية العادية لشركة شل العمانية يسلط الضوء على أداءها القوي

وحققت الشركة نتائج مالية غير مسبوقة حيث بلغ بلغ صافي الربح للسنة المنتهية في عام 2015 مبلغاً قدره 14.18 مليون ريال عماني مقارنة بمبلغ 12.28  مليون ريال عماني في عام 2014 . وارتفع  العائد الأساسي للسهم الواحد بنسبة 15.5 % مقارنة بالعام 2014. وتم الإجماع بالموافقة على جميع بنود جدول الأعمال بما فيها الموافقة على مقترح مجلس الإدارة لتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بمعدل 106بيسه للسهم الواحد، بإرتفاع نسبته 15% من قيمته التي بلغت 92 بيسة في العام السابق.

وسجلت شل العمانية نتائج مالية قوية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015 بسبب النمو الجيد في قطاع التجزئة المدفوع بإستمرار البرنامج الإسستراتيجي لاستثمارات  الشركة على مدى السنوات العديدة إضافة إلى الأداء القوي  المسجل في قطاع الزيوت. و قامت الشركة بالعمل على التخفيض من التكاليف التشغيلية على مستوى جميع أعمال الشركة.  كما ساهم قطاع الأساطيل التجارية في تحقيق هذا النمو مستفيدا من تطوير البنية الأساسية لتقنية المعلومات المتعلقة ببطاقات وقود شل. و نجح قطاع وقود الطيران في الفوز بعقد توريد وقود الطيران حصريا في مطار صلالة الجديد وذلك لفترة 10 سنوات. وفي عام 2015، تم تكريم شل العمانية من قبل وزارة القوى العاملة تقديراً لجهود الشركة في مجال التعمين وتطوير الكوادر الوطنية والإلتزام بالتشريعات حيث بلغت نسبة التعمين 88% . إضافة إلى ذلك، تم تكريم الشركة من قبل غرفة التجارة والصناعة تقديرا لجهود الشركة في دعم ريادة الأعمال في السلطنة.

عن الرؤية المستقبلية، تحدث محمد بن محمود البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة شل العمانية للتسويق، قائلا بأن الشركة مستمرة في برنامجها الإستثماري المخطط من أجل إقامة محطات خدمة جديدة وتطوير القائمة منها في قطاع التجزئة والتي ستعمل على تعزيز فرص النمو في السنوات القادمة. إن قطاع تسويق المنتجات النفطية يتبع في العادة التوجه الإقتصادي للبلد، وبالنظر إلى التغيرات في نظام الدعم الحكومي وتأثير تغيرات أسعار النفط، فإنه من الصعب التكهن بحجم النمو المتوقع لأعمال قطاع التجزئة للشركة خلال 2016. في المقابل، فإن مشاريع التطوير والبنية الأساسية الرئيسية التي بدأت في السنوات السابقة ستستمر للإنتهاء منها في العام 2016 . والشركة تراقب عن كثب التطورات الجارية في قطاع الطيران وذلك من أجل إغتنام الفرص. وأكد على أن شل العمانية ملتزمة بمبدأ التنمية المستدامة ، والعمل على تلبية إحتياجات العملاء من خلال التميز التشغيلي في جميع تعاملاتها وجودة خدماتها ومنتجاتها وذلك بطريقة مسؤولة بيئياً مع الإلتزام بمعايير الصحة والسلامة والأمن والبيئة في الوقت الذي تعمل فيه الشركة جاهدة لإيجاد قيمة محلية مضافة وفوائد إجتماعية للمجتمع المحلي.

تعمل شركة شل العمانية ، وهي شركة مساهمة عمانية عامة مدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية منذ عام 1997 ، في توفير تقنية الوقود بجودة وتكنولوجيا عالمية وبتميُز تشغيلي في قطاعات التجزئة والوقود التجاري والزيوت ووقود الطائرات في السلطنة، كما تعمل على المساهمة في دعم جهود التنمية المستدامة للإقتصاد الوطني من خلال رعاية الكوادر الوطنية وتدريبها وتطويرها للوصول إلى نطاقات أعلى من درجات النجاح.

Page Tools