Jump menu

Main content |  back to top

News and Media Releases

التعليم العالي وشل توقعان اتفاقية مسابقة شل للأفكار

و للفائزين رحلة مع مغامرات ناشونال جيوغرافيك
ministry of Oman & shell signing agreement

وقعت وزارة التعليم العالي وشل عُمان اليوم (الخميس 11/8/2016) مذكرة تفاهم لتدشين مسابقة "شل للأفكار 360" التي ستقدم للمرة الأولى بالسلطنة في شهر سبتمبر 2016م. وقد وقّع الاتفاقية عن جانب وزارة التعليم العالي سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي، وكيل وزارة التعليم العالي، وعن شركة شل عُمان كريس بريز رئيس شركة شل في عمُان، و محمد بن محمود البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة شل العمانية للتسويق ش.م.ع.ع وذلك خلال إجتماعهم بمقر ديوان عام الوزارة، وبحضور عدد من كبار الإداريين والموظفين من الطرفين.

وتعتبر مبادرة شل للأفكار 360 مسابقة عالمية تهدف إلى تحفيز طلاب الجامعات والكليات من جميع أنحاء العالم للإبداع والمشاركة بأفكارهم والتعاون من أجل تطوير إبتكاراتهم وإيجاد الحلول للتحديات التي تواجه العالم في مجالات مشاكل المياه والغذاء والطاقة.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال سعادة الدكتور عبدالله الصارمي، وكيل وزارة التعليم العالي:  "إنها لخطوة مقدرة أن تقوم مؤسسة شل وكجزء من مسئوليتها الاجتماعية بإطلاق (مسابقة شَل للأفكار)، تدعو من خلالها مبدعي السلطنة وطلبة مؤسسات التعليم العالي إلى تقديم أفكارهم العلمية والبحثية وتطويرها من خلال التنافس على المستويين المحلي والخارجي.

و تؤكد هذه المسابقة ومثيلاتها التلاحم الوثيق بين المؤسسات الأكاديمية والجانب البحثي والابتكاري، فهي تثري فضاءات المؤسسات الجامعية ومدارات التفكير الإيجابي التي من خلالها يسخر العلم في خدمة متطلبات الحياة أو تجاوز تحدياتها، مما يأتي بالخير للعالم عامة ولهذا الوطن وأهله خاصة فكل التقدير والشكر لشركة شل على هذه المبادرة المثمنة وعسى أن تكون حافزا لطلبتنا الأعزاء على الإبداع والتفكير والتجديد."

shell ideas 360 competition & ministry of oman

وقال الفاضل/ كريس بريز، رئيس شل في عُمان: " إن شل ملتزمة بدعم الجهود المبذولة لتنمية المواهب العمانية الناشئة وجهود التنمية المستدامة في السلطنة. إننا نؤمن بأن هذه المسابقة ستساعد الطلبة العمانيين على استخدام خيالهم وإبداعهم لإيجاد حلول خلَاقة للتحديات التي يواجهها المجتمع في الوقت الراهن. سيستفيد الطلبة المتأهلون في المسابقة من العلاقات التي سيبنونها مع الموجهين في المسابقة في عملية تطوير وتحسين أفكارهم، وكذلك سيتعلمون الكثير من المهارات في التسويق وريادة الأعمال مما سيسهم في تطوير التنمية المستدامة في البلد. إننا نتطلع إلى تدشين هذه المسابقة في السلطنة بالتعاون مع شركائنا في وزارة التعليم العالي والجامعات والكليات العمانية."

وعلق الفاضل/ محمد بن محمود البلوشي، الرئيس التنفيذي لشركة شل العمانية: "إن مسابقة شل للأفكار 360 تعتبر منصة عالمية رائعة ومتاحة أمام جميع الطلاب من الجامعات والكليات في السلطنة للتواصل بالطلبة في العالم من أجل تطوير مهاراتهم وقدراتهم وهو الأمر الذي سيساعدهم مستقبلا بعد سنوات الدراسة الجامعية مثل المهارات القيادية، والعمل الجماعي، وريادة الأعمال وذلك في الوقت الذي يعملون فيه من أجل تطوير أفكارهم وإبتكاراتهم وتحويلها إلى واقع ملموس يعمل على تغيير العالم. كما إن هذه الأفكار قد تكون ذات جدوى إقتصادية قابلة للإستثمار من خلال الدعم الذي سيتم تقديمه من قبل شل والخبراء والموجهين المشرفين على هذه المسابقة حيث نتطلع إلى قصص النجاح التي سيحققها الطلاب الذين سيشاركون في المسابقة"

Page Tools